آخـر الأخـبـار

يبدأ المنتخب المصري الأول لكرة القدم في الثامنة من مساء غدٍ الجمعة مشواراً جديداً في البحث عن الذات ومحاولة حجز تذكرة التأهل لمونديال 2014، عندما يلتقي الفراعنة مع موزمبيق على استاد برج العرب "بدون جمهور".


ويدخل المنتخب اللقاء تحت قيادة أمريكية متمثلة في المدرب الأمريكي بوب برادلي الذي سيسعى كما أكد للدفع باللاعب الجاهز بدنياً وفنياً بصرف النظر عن الأسماء الجديدة.

ويلوح في الأفق أن تشكيلة الفراعنة قد تشهد بعض المفاجاّت مع الاحتفاظ بمكان لأصحاب الخبرة، وقد يكون أول المفاجاّت كما يبدو في الكواليس الدفع بلاعب وادي دجلة عاشور التقي من بداية اللقاء.

وأيضاً قد يمنح برادلي نجم بازل محمد صلاح فرصة الظهور الرسمي الأول للمنتخب الأول إذا أراد أن يعتمد على عنصر الشباب في مركز خط الوسط المهاجم.

وفي حراسة المرمى تبدو فرصة عصام الحضري أكبر من الشناوي في بداية اللقاء خصوصاً أن الأخير عائد من دورة تولون الودية بفرنسا مع المنتخب الأوليمبي وقد يكون مرهقاً.

ويبدو محمود فتح الله وأحمد حجازي الأقرب لحجز مكاني قلب الدفاع في ظل غياب الصخرة وائل جمعة للإصابة، في حين سيحل أحمد المحمدي في الناحية اليمنى لعدم جاهزية فتحي 100% ومحمد عبدالشافي أو سيد معوض في اليسار وإن كانت فرصة الأول أكبر.

في منتصف الملعب سيجد برادلي نفسه في حيرة ولكنه قد يدفع بإبراهيم صلاح ومحمد النني كلاعبي ارتكاز في حين قد يتولى النجم محمد أبو تريكة صناعة اللعب.

وفي الهجوم قد يبدأ برادلي بمثلث قاعدته يميناً عاشور التقي ويساراً محمد صلاح ورأسه محمد ناجي "جدو" أو عماد متعب وإن كانت فرصة الأول أكتر كما ظهر من المباريات الودية.

وبالتالي فإن التشكيل الأقرب سيتكون من:

في حراسة المرمى: عصام الحضري.

الدفاع: محمد عبدالشافي – محمود فتح الله – أحمد حجازي – أحمد المحمدي.

الوسط: محمد النني – إبراهيم صلاح – محمد أبو تريكة.

الهجوم: عاشور التقي – محمد صلاح – محمد ناجي "جدو".

والاّن.. شارك برأيك وضع التشكيلة المثالية من وجهة نظرك للفوز على موزمبيق.

أضف تعليقك