آخـر الأخـبـار

أعزائنا زوار المدونة  نقدم لكم تقريرا عن الصحف الصادرة صباح الأحد3  يونيو2011 و التي تخص أخبار النادي الأهلي

.
الأهرام
الأهلي يخطر الكاف باختياره ملعب
الكلية الحربية لمبارياته الإفريقية
اختار النادي الأهلي استاد الكلية الحربية لإقامة مباريات دوري المجموعات‏(‏ دور الثمانية‏)‏ ببطولة دوري أبطال إفريقيا‏,‏ والتي تنطلق في الأسبوع الأول من يوليو المقبل أمام مازيمبي الكونغولي ثم تشلسي الغاني وأخيرا الزمالك‏.
. ونظرا لعدم وضوح الرؤية في البلاد, ورغم مخاطبة استاد القاهرة لإقامة مباراة مازيمبي, إلا أن عدم الحصول علي موافقة الأمن بتأمين المباراة, كان الدافع الأساسي في اختيار الكلية الحربية, خاصة أنها الجهة الوحيدة في مصر التي تعطي موافقة من خلال الأمانة العامة للقوات المسلحة.
وحدد الجهاز الفني يومي السبت والأحد لموعد كل مباراة ردا علي خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدمالكاف, لإتاحة الفرصة أمام الراعي للبطولة لبث جميع المباريات. وتم الاستقرار علي مواجهة مازيمبي الكونغولي يوم الأحد الموافق5 يوليو المقبل, علي أن يكون يوم السبت الموافق4 يوليو احتياطيا, وتقام مقابلة تشيلسي الغاني يوم الأحد الموافق5 أغسطس المقبل, علي أن يكون السبت الموافق4 أغسطس احتياطيا, أما الثالثة أمام الزمالك فستقام يوم الأحد16 سبتمبر علي أن يكون السبت15 سبتمبر موعدا احتياطيا.
من جانبه, يعود وائل جمعة مدافع فريق الأهلي إلي القاهرة قادما من البرتغال, لقضاء اجازة قصيرة مع الجهاز الطبي, ثم يعود لاستكمال البرنامج العلاجي بالبرتغال لمدة10 أيام. ولن يلحق جمعة بمعسكر الفريق في النمسا المقرر إقامته14 من يونيو الحالي حتي26 من الشهر نفسه, وهو الحال للاعبين المنضمين إلي صفوف المنتخب المصري والاوليمبي.
وتلقي جمعة اتصالا هاتفيا من حسام البدري المدير الفني للفريق اطمأن خلاله علي حالته الصحية, وتنفيذه البرنامج العلاجي, خاصة أنه من الأساسيين في دفاع الأهلي.
وكان وائل جمعة قد أصيب بتمزق في عضلة السمانة, أبعده عن المباريات قبل توقف مسابقة الدوري العام ثم إلغائها. بينما قرر حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي العودة إلي القاهرة غدا الاثنين عقب الاطمئنان علي أسرته بكندا, انتظارا لقيادة التدريبات يوم8 من يونيو الحالي حتي موعد السفر إلي النمسا.
في سياق آخر, ينضم اليوم عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق إلي تدريبات المصابين عقب عودته من الخارج, وسينفذ برنامجا للتخلص من آلام العضلة الأمامية بجانب اللاعبين رامي ربيعة ومحمد عبد الفتاح تاحا وحسام عاشور الذي يتلقي جلسات علاجية فقط. في الوقت نفسه, حرص الجهاز الفني للأهلي واللاعبون علي الاتصال بشريف إكرامي عقب نجاته من حادث, في أثناء عودته من الإسكندرية. وكانت العناية الإلهية قد نجت حارس الأهلي من الموت بعد تعرضه لحادث أثناء انقلاب سيارته وهو في طريقه للعودة إلي القاهرة بعد الانتهاء من مباراة مصر و موزمبيق.


الجمهورية
محاكمة القرن في عيون نجوم الرياضة المصرية
الأغلبية احترمت الحكم وأكدت نزاهة القضاء
هدوء في القلعة الحمراء .. بعد حكم مبارك
إجماع في الأهلي علي ضرورة الالتزام بأحكام القضاء

محاكمة القرن كانت محط انظار كل العالم وليس في مصر فقط ..كان يوما حاسما في تاريخ مصر الكل يتابع محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية حبيب العادلي وستة من قيادات الشرطة المتهمون بقتل الثوار والفساد والكسب غير المشروع ..توقفت المارة في الشوارع للاستماع للحكم وخلت الشوارع من اي حركة بل غطت المحاكمة علي كل الانشطة بمختلف انواعها بما فيها الرياضة او اللعبة الشعبية كرة القدم .. رغم فوز منتخبنا علي موزمبيق في افتتاحية مبارياته في تصفيات المونديال وهي سابقة جديدة لان المنتخب علي مدي مشاركاته في التصفيات كان يتعادل او يخسر ..رغم هذا الفوز الا ان المحاكمة خطفت منه الاضواء ..الكل كان في انتظار سماع نتيجة الحكم علي رئيس الدولة السابق واعوانه بعدما افسدوا حياتنا وتلاعبوا بمصير الملايين من ابناء مصر وحكموا البلاد لمصالحهم الخاصة دون اي اعتبارات لحقوق المواطنين . وتسببوا في قتل العديد من الثوار في مختلف الميادين ..جاء حكم المستشار احمد رفعت بالمؤبد علي مبارك والعادلي بينما تم تبرئة علاء وجمال وقيادات الداخلية الستة وكان لتلك الاحكام صدي كبيرا في الشارع المصري وبالتحديد بين قيادات الرياضة ونجومها في الأندية والاتحادات البعض اكد احترامة للاحكام القضائية والاخرون اعترضوا علي تلك الاحكام لاسيما تبرئة قيادات الداخلية او جمال وعلاء ورجل الاعمال حسين سالم الهارب في اسبانيا..تضاربت الاراء واختلفت بين اهل الوسط الرياضي بين مؤيد وعارض تماما مثلما حدث في الشارع المصري وبين جميع اطيافه.
سادت حالة من الهدوء أرجاء القلعة الحمراء عقب صدور الحكم القضائي بالمؤبد علي الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي حيث كانت النغمة السائدة لدي العديد من الأعضاء والعاملين في النادي هي ضرورة الالتزام بأحكام القضاء والالتفات لمستقبل مصر بعد شهور طويلة من توقف أو تعطل عجلة العمل.
كما أكد عدد من مسئولي النادي أن التعليق علي أحكام القضاء أمر مرفوض خاصة مع الاعتراف بنزاهة القضاء المصري الذي يمثل دائما أحد الأعمدة الراسخة التي تعتمد عليها مصر.
أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي أنه يثق تماما في نزاهة القضاء المصري ورغم عدم معرفته بالأحكام القانونية في مثل هذه الحالات لكنه يثق في أن المحكمة أصدرت الحكم الذي يتماشي مع الورق المقدم إليها.
أوضح مرتجي أنه من الضروري عدم التشكيك في نزاهة القضاء حتي وإن كان الحكم غير مرض للكثيرين ومنهم أهالي الشهداء الذين يتعاطف معهم بشدة خاصة وأن هؤلاء الشباب الذين فقدوا أرواحهم راحوا ضحية مطالب مشروعة وجميعها من أجل مستقبل أفضل لمصر وشعبها مشيرا إلي ضرورة الالتزام بأحكام القضاء والالتفات في الفترة المقبلة لمصلحة مصر.
وقال اللواء محمود علام مدير عام النادي إنه يرفض التعليق علي أحكام القضاء خاصة وأن الحكم ليس نهائيا إضافة إلي تشعب القضية ووجود محاكمات أخري لكنه يثق في المجمل في نزاهة القضاء المصري.
في الوقت نفسه . أكد الكابتن محرم الراغب مدير عام النادي سابقا تعاطفه مع أهالي الشهداء وأرواح الضحايا مشيرا إلي أن الحكم لن يرضي الكثيرين بالتأكيد ولكنه يثق في أن هيئة المحكمة أصدرت الأحكام التي تتناسب مع الأوراق المقدمة إليها والأدلة المثبتة.
في الوقت نفسه. رفض كثيرون من مسئولي وموظفي وأعضاء النادي التعليق علي أحكام القضاء مؤكدين أنه طالما طرحت القضية أمام القضاء المصري فعلي الجميع الالتزام بما تصدره المحكمة حتي وإن كانت ضد رغبة البعض أو مخالفة للتوقعات.

الوفد

جونيور مستمر مع الأهلى

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن البرازيلي فابيو جونيور مهاجم الفريق مستمر مع القلعة الحمراء وسيلحق بفترة الإعداد للموسم الجديد بمعسكر النمسا.
أضاف أنه في حالة تلقي أية عروض رسمية لبيع البرازيلي جونيور سيتم النظر في مسألة رحيله أو بقاءه خاصة أنه كلف النادي مبالغ كبيرة.

الأهلى ينفى رغبة متعب وفتحى فى ترك المنتخب

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أنه لا صحة للأنباء التي ترددت حول تقدم لاعبي الفريق الأحمر عماد متعب وأحمد فتحي بمغادرة معسكر المنتخب الأول لعدم الاعتماد عليهما في الفترة الماضية وبدء فترة الإعداد مع الفريق.
أضاف عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية أن فتحي ومتعب مستمران مع المنتخب ولن يرحلا ولا يجوز أن يتركا معسكر المنتخب في ظل الحاجة إلى خدماتهما.

الشروق

عبدالحفيظ :الزمالك مستحيل أن يعطي شيكابالا للأهلي


أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن إدارة غريمه التقليدي نادي الزمالك مستحيل أن تستغني عن نجمها محمود عبد الرازق " شيكابالا" لصالح الفريق الأحمر الموسم المقبل.

وقال مدير الكرة في تصريحات تلفزيونية :" لا بد أن تعقل الجماهير المصرية الأمور ، فمن البديهي أن يكون أنتقال النجم الأسمر للأهلي مجرد إشاعات ،فلا أحد يمكن ان يتخيل ان يرتدي شياكبالا القميص الأحمر". مؤكدًا أن إدارة الأهلي لم ولن تدخل في أي مفاوضات لضمه.

وعن مفاوضات الفريق استعدادًا للموسم المقبل أشار عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية إلي أن إدارة النادي طرحت أكثر من اسم مهاجم ،وستفاضل بينهم للتقدم بعرض رسمي ، ملمحا في الوقت ذاته إلي  أن المهاجم البرازيلي فابيو جونيور باق مع الفريق الموسم المقبل و سيخوض المعسكر التدريبي بالنمسا.

وفي السياق ذاته أكد مدير الكرة أن الاهلي استعاد خدمات حارسه محمود أبو السعود والذي كان معارا للمقاولون العرب ،وان حارس الفريق أحمد عادل عبد المنعم يرغب في خوض تجربة احتراف وانه في النهاية فرد من أبناء القلعة الحمراء.

واختتم عبدالحفيظ تصريحاته بأنه لم يلاحظ غضب أي من عماد متعب أو احمد فتحي نجمي الفريق بسبب عدم مشاركتهم في مباراة المنتخب الأول مع موزمبيق ، مشيرا الي أنهما يمتلكان من الخبرة ما يكفي لتفهم اختيارات الأمريكي بوب برادلي لمدير الفني للفراعنة.

عبدالحفيظ: معسكر الاهلي في النمسا .. وحسمنا أمر المعارين


أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن لجنة الكرة بالنادي إستقرت على إقامة معسكر الفريق في النمسا ، على أن يستمر لمدة 15 يوم.

وأكد عبدالحفيظ في تصريحات تليفزيونية أن تحديد قائمة الفريق للموسم المقبل هو أمر في يد حسام البدري المدير الفني للفريق ، مشددا أنه سيحسم أمر المستبعدين ، والبت في عودة اللاعبين المعارين.

وقال نجم الأهلي السابق: "نحدد هذه الأمور وفقا لرؤية فنية للجهاز الفني ، ووفقا لظروفنا المادية ، لكن على كل حال نحن ندرس كل العروض المقدمة لنا ، وسنعقد جلسة مع جميع اللاعبين لتحديد موقفنا ومعرفة ما يدور في ذهنهم".

وشدد عبد الحفيظ ان البدري قد حسم اللاعبين اللذين سيعتمد عليهم الجهاز الفني في الفترة المقبلة ، قائلا أنه بغض النظر عن المستجدات أو الظروف العرضية التي تحدث ، فقد تم الإستقرار على الأسماء التي ستعود ، مشيرا إلى أنه لن يتمكن من الإفصاح عن أسمائهم ، قائلا: "حددنا إحتياجاتنا ، لكن لن اتمكن من الإعلان عنها في الإعلام ، لأن الكرة كما أشرت سابقا بها العديد من المتغيرات ، ولا نريد أن نضع أنفسنا في موقف سيء".

وعن أحمد السيد قائد الفريق الأسبق والذي رحل عن صفوف الأهلي منذ عدة أيام ن أكد عبدالحفيظ أن السيد من المدافعين الجيدين ، متمنيا له التوفيق في رحلته المقبلة ، بعد أن حقق العديد من الإنجازات مع الأهلي وصنع إسما كبيرا معهم.

أضف تعليقك